-->

اول اهداف التسويق الالكتروني هو البزنس و الربح من الانترنت

اول اهداف التسويق الالكتروني هو البزنس و الربح من الانترنت 


مفهوم التسويق الإلكتروني وكيف يفيد المستخدمين :

التسويق الإلكتروني هو عملية تخطيط وتنفيذ وتصميم وتوزيع وترويج المنتجات والخدمات في بيئة محوسبة ومشبعة بالشبكات ، مثل الإنترنت وشبكة الويب العالمية ، لتسهيل التبادلات وتلبية متطلبات العملاء. لديها اثنين من مزايا متميزة على التسويق التقليدي. يوفر التسويق الإلكتروني للعملاء المزيد من الراحة وأسعار أكثر تنافسية ، ويمكّن الشركات من خفض التكاليف التشغيلية.


اول اهداف التسويق الالكتروني هو البزنس و الربح من الانترنت
اول اهداف التسويق الالكتروني هو البزنس و الربح من الانترنت 

هل يمكنك التسويق الالكتروني من الربح من الانترنت ؟ وكيف ذلك ؟

يمكنك عند انشاء خطة ناجحة أن تجعل من جوجل ادسنس adsense فرصة بناء ثروة لتحقيق الربح من الانترنت وذلك في كون الخطة تقوم بجلب ترافك زوار للمواضيع التي تقوم بكتابتها على مدونتك وإيضا الزوارمستهدفين وبذلك يقومو بالنقر على الاعلانات

بما أن الشركات تقدم التسويق الإلكتروني والتسوق عبر الإنترنت ، يمكن للعملاء الحصول على معلومات السوق من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم أو الهواتف المحمولة وشراء السلع أو العثور على الخدمات دون مغادرة المنزل 24 ساعة في اليوم وسبعة أيام في الأسبوع (24/7).بما أن الشركات تقدم التسويق الإلكتروني والتسوق عبر الإنترنت ، يمكن للعملاء الحصول على معلومات السوق من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم أو الهواتف المحمولة وشراء السلع أو العثور على الخدمات دون مغادرة المنزل 24 ساعة في اليوم وسبعة أيام في الأسبوع .



إليك نظرة عن قرب على إنشاء خطة تسويقية فعالة :

يعلم الجميع أنك بحاجة إلى خطة عمل ، ومع ذلك لا يدرك العديد من رواد الأعمال أن خطة التسويق لها نفس الأهمية. بخلاف خطة العمل ، تركز خطة التسويق على الفوز والاحتفاظ بالعملاء. انها استراتيجية وتشمل الارقام والحقائق والأهداف. توضح الخطة التسويقية الجيدة جميع الأدوات والتكتيكات التي ستستخدمها لتحقيق أهداف مبيعاتك. إنها خطة عملك - ما ستبيعه ، والذي سيريد شرائه والتكتيكات التي ستستخدمها لإنشاء عملاء محتملين يؤدي إلى تحقيق مبيعات. وما لم تكن تستخدم خطة التسويق لمساعدتك في الحصول على التمويل ، فلا يلزم أن تكون طويلة أو مكتوبة بشكل جميل. استخدم المقاطع النقطية ، واحصل على الحق في النقطة.



الخطوة 1: ابدأ بنبذة تعريفية عن الوضع الحالي لشركتك ، ويُطلق عليها "تحليل الحالة".

يحدد هذا القسم الأول شركتك ومنتجاتها أو خدماتها ، ثم يوضح لك كيف أن المزايا التي تقدمها تفصلها عن منافسيك.
أصبحت الجماهير المستهدفة متخصصة للغاية ومجزأة. بغض النظر عن مجال عملك ، من المطاعم إلى الخدمات المهنية إلى متاجر بيع الملابس بالتجزئة ، فإن تحديد منتجك أو خدمتك يتطلب منافسة تفصيلية لسوقك المتخصصة. لا تحتاج فقط إلى أن تكون قادرًا على وصف ما تقوم بتسويقه ، ولكن يجب أن يكون لديك أيضًا فهم واضح لما يقدمه منافسوك وأن تكون قادرًا على إظهار كيف يقدم منتجك أو خدمتك قيمة أفضل.

اجعل تحليل موقفك نظرة عامة موجزة عن نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات التي تواجهها شركتك. تشير نقاط القوة والضعف إلى الخصائص الموجودة في عملك ، بينما تشير الفرص والتهديدات إلى عوامل خارجية. لتحديد نقاط قوة شركتك ، ضع في اعتبارك الطرق التي تفوق بها منتجاتها على الآخرين ، أو إذا كانت خدمتك أكثر شمولاً ، على سبيل المثال. ما الذي تقدمه لمنح عملك ميزة تنافسية؟ من ناحية أخرى ، يمكن أن تكون نقاط الضعف أي شيء من العمل في سوق شديدة التشبع إلى نقص في الموظفين ذوي الخبرة.

بعد ذلك ، قم بوصف أية فرص خارجية يمكنك الاستفادة منها ، مثل سوق متسع لمنتجك. لا تنسَ تضمين أي تهديدات خارجية لقدرة شركتك على الحصول على حصة في السوق حتى تتمكن الأقسام التالية من خطتك من التفصيل عن الطرق التي ستتغلب بها على هذه التهديدات.

يشمل وضع منتجك خطوتين.

 أولاً ، تحتاج إلى تحليل ميزات منتجك وتحديد كيفية تميز منتجك عن منافسيه.
 ثانيًا ، حدد نوع المشتري الذي يُرجح أن يشتري منتجك. ماذا تبيع؟ السهولة أو الراحة؟ جودة؟ تسعير الخصم؟ لا يمكنك تقديم كل شيء.
إن معرفة ما يريده عملاؤك يساعدك على تحديد ما تقدمه ، وهذا يقودنا إلى القسم التالي من خطتك التسويقية .


الخطوة 2: وصف جمهورك المستهدف وتحديد رغبات الجمهور القادم ومدى الاستفادة التي سيحصل عليها.

تطوير ملف تعريف بسيط في فقرة واحدة لعميلك المحتمل هو خطوتك التالية. يمكنك وصف التوقعات من حيث التركيبة السكانية - العمر والجنس وتكوين الأسرة والأرباح والموقع الجغرافي - بالإضافة إلى نمط الحياة. اسأل نفسك ما يلي: هل زبائني محافظون أم مبتكرون؟ القادة أو المتابعين؟ خجولة أم عدوانية؟ التقليدية أم الحديثة؟ انطوائي أو انفتاح؟ كم مرة يقومون بشراء ما أعرضه؟ بأي كمية؟

إذا كنت مسوقًا تجاريًا للشركات ، فيمكنك تحديد جمهورك المستهدف استنادًا إلى نوع نشاطه التجاري أو وظيفته أو حجم نشاطه التجاري أو موقعه الجغرافي أو أي خصائص أخرى تجعله محتملًا. بغض النظر عن جمهورك المستهدف ، تأكد من تحديدهم بشكل ضيق في هذا القسم ، لأنه سيكون دليلك أثناء تخطيطك لوسائل الإعلام وحملات العلاقات العامة.

الخطوة 3: ضع أهدافك التسويقية.

ماذا تريد أن تحقق خطة التسويق الخاصة بك؟ على سبيل المثال ، هل تأمل بزيادة 20 بالمائة في مبيعات منتجك في كل ربع؟ اكتب قائمة قصيرة بالأهداف - واجعلها قابلة للقياس حتى تعرف متى تحققها.



الخطوة 4: تطوير استراتيجيات وتوجهات الاتصالات التسويقية التي ستستخدمها.

هذا القسم هو قلب وروح خطة التسويق الخاصة بك. في الأقسام السابقة ، حددت ما يجب أن يحققه التسويق الخاص بك وتحديد أفضل الفرص الخاصة بك ؛ حان الآن وقت تفصيل التكتيكات التي ستستخدمها للوصول إلى هذه التوقعات وتحقيق أهدافك.

يستهدف برنامج التسويق الجيد العملاء المحتملين في جميع مراحل دورة المبيعات. تعتبر بعض أساليب التسويق ، مثل العديد من أشكال الإعلان والعلاقات العامة والتسويق المباشر ، رائعة للوصول إلى آفاق البرودة. سوف تستجيب الاحتمالات الدافئة - أولئك الذين تعرّضوا سابقًا لرسائلك التسويقية وربما قابلتهم شخصيًا - بشكل أفضل إلى البريد الإلكتروني المرتكز على الأذونات وبرامج الولاء وأحداث تقدير العملاء ، ضمن أمور أخرى. أهم الاحتمالات الخاصة بك هي الأفراد الذين تعرضوا لرسائل المبيعات والتسويق الخاصة بك وهم على استعداد لإغلاق عملية بيع. بشكل عام ، يضيف الاتصال بين الأشخاص (سواءً شخصيًا أو عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني) إلى جانب التسويق الحرارة النهائية اللازمة لإغلاق المبيعات.

لإكمال قسم أساليبك ، حدد إستراتيجيات التسويق الأساسية ، ثم أدرج مجموعة متنوعة من الأساليب التي ستستخدمها للوصول إلى العملاء المحتملين في أي مرحلة من دورة مبيعاتك. على سبيل المثال ، قد تجمع بين لوحات الإعلانات الخارجية ، والإعلانات المطبوعة ، وعمليات البحث المحلية عبر الإنترنت للوصول إلى آفاق البرودة ، ولكن يمكنك استخدام البريد الإلكتروني للاتصال بآرائك الدافئة.

لتحديد المزيج التسويقي المثالي ، تعرّف على الوسائط التي يتوجه إليها جمهورك المستهدف للحصول على معلومات حول نوع المنتج أو الخدمة التي تبيعها. تجنب الوسائط ذات القاعدة العريضة — حتى إذا كانت تجذب جمهورك المستهدف — إذا كان المحتوى غير ذي صلة. يجب أن تصل تكتيكات التسويق التي تختارها إلى العملاء المحتملين عندما يكونون أكثر تقبلاً لرسالتك.


الخطوة 5: قم بتعيين ميزانية التسويق الخاصة بك

  الخطوة 5: قم بتعيين ميزانية التسويق الخاصة بك Image credit: Shutterstock
ستحتاج إلى تخصيص نسبة مئوية من إجمالي المبيعات المتوقعة لميزانيتك التسويقية السنوية. بطبيعة الحال ، عند البدء في عمل ما ، قد يعني هذا استخدام التمويل المكتسب حديثًا أو الاقتراض أو التمويل الذاتي. فقط ضع هذا في اعتبارك - التسويق ضروري للغاية لنجاح عملك. ومع وجود العديد من الأنواع المختلفة من التكتيكات المتاحة للوصول إلى كل شريحة جمهور يمكن تصورها ، فهناك مزيج يتناسب حتى مع أضيق ميزانية.

عندما تبدأ في جمع تكاليف أساليب التسويق التي حددتها في الخطوة السابقة ، قد تجد أنك تجاوزت ميزانيتك. ما عليك سوى الرجوع وتعديل تكتيكاتك حتى تحصل على مزيج مناسب. المفتاح هو عدم التوقف عن التسويق أبدًا - لا تقلق نفسك بالتكتيكات الأكثر تكلفة حتى يمكنك تحمل تكاليفها.





تدوينة تقني ارتقي التكنولوجيا (‪blog3tech‬‏)
تدوينة شاملة اهم شروحات وحلول تقنية و بلوجرتطوير مواقع وجديد اخبار التقنية والويب في المجالات الآتية الربح من الانترنت, استراتيجية الربح من الانترنت، ادسنس, كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين, الربح من اليوتيوب, تقنية المعلومات, جوجل, تطبيقات, بحث, احدث و بحث عن التكنولوجيا, اندرويد, انشاء موقع بلوجر,مدونة بلوجر, عمل مدونة على جوجل,قوالب, السيو, محرك البحث, التسويق بالمحتوى, افضل برامج, تسويق الكتروني, كيفية كتابة المحتوى من خلال برامج ادارة المواقع, فيس بوك, فوتوشوب اون لاين, اليوتيوب, مواضيع, مقالات, تدوين,حماية وتشفير,vpn, مجاني.

جديد قسم : التسويق الالكتروني

إرسال تعليق